الأساتذة المتدربون على خطى الطلبة الأطباء، ضد فصل التكوين عن التوظيف

الأساتذة المتدربون على خطى الطلبة الأطباء، ضد فصل التكوين عن التوظيف.

منير الكتاوي 
من المنتظر أن تعرف عدد من مراكز مهن التربية والتعليم، وقفات احتجاجية ضد مرسوم صادر عن وزير التربية الوطنية، يتعلق بالفصل بين التأهيل والتوظيف في المراكز التي كانت تعرف بتكوين المعلمين والأساتذة، حيث عرف المركز الجهوي للتربية والتكوين بمدينة بني ملال وقفة احتجاجية أمس الجمعة 23 أكتوبر الجاري.. إذ بعدما كان الناجحون في مباراة التعليم يوظفون مباشرة بعد التكوين بالمراكز، أصدرت الوزارة مرسوما لإلغاء ذلك، من خلال فصل التكوين عن التوظيف، وأضافت مباراة خاصة للتوظيف. وللعلم فالناجحون في مباراة التوظيف هم 10.000 أستاذ متدرب، وحسب الوزارة فإن عدد المناصب المعلن عنها هو 8.000 منصب مما يهدد 2.000 أستاذا متدربا ويجعل مصيرهم مهددا بعدم التوظيف بعد إنهاء التكوين.
ولم تقف الإجراءات الجديدة عند هذا الحد، بل أصدرت الوزارة مرسوما ثانيا حول المنحة. فبعدما كانت المنحة حوالي 2400 درهم في السنوات الماضية، تقلصت وأصبحت خلال هذه السنة 1200 درهم.
وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن مركز بني ملال، ليس هو الوحيد الذي قام بالوقفة الاحتجاجية، وإنما هناك عدة مراكز على الصعيد الوطني، وسيتم الاتفاق مع المراكز الأخرى والتنسيق معها حول الأيام القادمة حسب ما تم تقريره في الوقفة، وذلك لتنظيم الوقفات ورفع المطالب للجهات المعنية

صور الوقفة الاحتجاجية بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بني ملال.




وهذا بيان تنديدي من مركز انزكان.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ احسن منصة للدروس وتعلم اللغات 2015 ©