غدا موعد تفريغ غضب المعطلين في مراكز تكوين الأساتدة على قرار الوزارة بإقصائهم

غدا موعد تفريغ غضب المعطلين في مراكز تكوين الأساتدة على قرار الوزارة بإقصائهم 

نشرت بعض الجروبات و الصفحات الفيسبوكية اليوم قرارا بمظاهرات في شتى المدن المغربية من أجل استرجاع حقهم المشروع في اجتياز مبارات التأهيل للحصول على شهادة تمكنهم من اجتياز مبارات التعليم.
وكما نعرف أن الإنتقاء الاولي لم يكن منصفا لهذه الفئة من الطلبة حيث تم اقصاء الكثير و الكثير من الطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية على الرغم من النقط المرتفعة التي تحصلو عليها فهناك من حصل على ميزة مستحسن 12 -  13 ولم يتم انتقائهم ناهيك عن الكم الهال من الطلبة الحاصلين على الشهادة بنقطة 11 وهذا ما كرس غضب الكثير من الطلبة حيث انهم وصلوا الى رفع شعار ( ارحل بلمختار ). 
فإعفاء حاملي الإجازة المهنية في علوم التربية من الانتقاء الأولي , و يقدر عددهم بالألاف و الذين حجزو أغلب الأماكن في لائحة الإنتقاء الأولي ، الأمر الذي يضرب عرض الحائط مبدأ تكافؤ الفرص كما يحط من قيمة الشواهد الجامعية المغربية.
ويطالب المجازون الحكومة ممثلةً في وزير التعليم بلمختار بالغاء الإنتقاء الأولي سيراً على نهج سلفه الوزير الوفا الذي أعطى الفرصة لمن حرمو من الإنتقاء لسنوات طوال من إجتياز مباراة التعليم ، وقد عرفت تلك التجربة نجاحاً بعد أن ضخت أجود العناصر في الجسد التربوي وذلك  بشهادة مختلف الفاعلين التربويين.
وكانت هتافات الكثير من الطلبة بعودة الوفا الذي منحهم فرصة في اجتياز المبارات. 
غدا سيكون موعد الطلبة المعطلين امام المراكز الخاصة بمهن التربية و التكوين من أجل اعلاء كلمة لن نسكت عن حقنا المشروع الذي يضمنه لنا الدستور. 
وقد رفعت بعض الجروبات على الفيسبوك صورة لجلالة الملك محمد السادس تطلب فيها مساندته لهم من الظلم الذي أحاطهم به وزير التربية و التعليم الذي كما يقولون لم ينجح حتى في الحماية من تسريب الباكالوريا فقد عرفت هذه السنة تسريب الباكالوريا ب 12 ساعة قبل حلول موعد اجتياز مادة الرياضيات. 
ففشله اكبر دليل على فشل قراراته لذلك يطلبون انصاف جلالة الملك من ظلم هذا الأخير الذي جرف سيلا من الطلبة و منعهم من حقهم في اجتياز مبارات التوظيف التي أصبحت مجرد مبارات من اجل الدراسة و الحصول على شهادة تأهلك فقط لإجتياز المباراة.
الصورة التي تم وضعها في الجروبات 

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ احسن منصة للدروس وتعلم اللغات 2015 ©