تفصيل الخدمة الإلكترونية « إنصات » التي وضعتها وزارة التربية الوطنية من أجل استقبال شكايا المواطنين

تفصيل الخدمة الإلكترونية « إنصات » التي وضعتها وزارة التربية الوطنية من أجل استقبال شكايا المواطنين.
إنصات
إنصات 
قامت وزارة التربية الوطنية بإطلاقالخدمة الإلكترونية « إنصات » وهي عبارة عن خدمة جديدة في ميدات التعليم وهي تخص بالأساس تسجيل ملاحظات المواطنين و المواطنات حول مشاكل أبنائهم و أيضا من أجل كل ما يمكن أن يعرقل السير العادي للدخول المدرسي وسيتم اطلاق هذه الخدمة يوم الأربعاء 30 شتنبر.

وأيضا قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوضع توضيح في بلاغ لها : « يمكن للمواطنات والمواطنين الاستفادة من هذه الخدمة بالاتصال إما مباشرة بالرقم الأخضر 0800001122 من الاثنين إلى الجمعة وفقا لأوقات العمل الرسمية، أو عبر البوابة الإلكترونية للوزارة :www.men.gov.ma. »

وبحسب المصدر نفسه فإن الخدمة الجديدة إنصات ستمكن المواطنات والمواطنين من إمكانية اتباع شكاياتهم باستعمال الرمز الذي سيحصلون عليه عبر الهاتف أو مباشرة بعد الانتهاء من تعبئة المعلومات المطلوبة، وتأكيد مضمون الشكاية بالنسبة للشكايات المسجلة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

وتهدف هذه الخدمة بالأساس، إلى رصد كل ما يمكن أن يعرقل السير العام للدراسة من تعثرات في أفق معالجتها من أجل ضمان الانطلاق الفعلي للدراسة في المواعد المحددة.
ولتسجيل شكايتكم ، يكفي اتباع الخطوات التالية :
   1. تسجيل معلوماتكم الشخصية ،
   2. تدوين مضمون الشكاية ،
   3. تتبع مآل الشكاية باستخدام الرمز الذي ستحصلون عليه عبر بريدكم الإلكتروني.

ويمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مركز استقبال الشكايات لوزارة التربية الوطنية ،عبر الاتصال بالرقم الأخضر 0800001122 (المكالمة بالمجان)

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ احسن منصة للدروس وتعلم اللغات 2015 ©