من قال أن شهادة الباكالوريا لا تصلح لشيء

من قال أن شهادة الباكالوريا لا تصلح لشيء 
شهادة الباكالوريا
شهادة الباكالوريا 
بعنوان عريض من قال أن شهادة الباكالوريا لا تصلح لشيء  أحد الحاصلين على شهادة الباكالوريا يقوم بالنفخ بها على الشواء.
نتيجة للقرارات الجديدة و التي جعلت لشهادة الباكالوريا مدة صلاحية حيث أنه عندما تمر على الشهادة سنتان لا يمكن أن تتسجل بها لا في الكليات و لا في مراكز التكوين المهني و لا يمكنك أيضا ان تلج بها المبارياة او ان تتسجل بها في المعاهد العليا.
فقد حكم عليها بالفناء فالباب الوحيد الذي كان يقبل هذه الشهادة أغلق من قبل وزير التعليم العالي الداودي و اصبحت هي الآخرى تقبلك اذا كانت لديك شهادة حديثة العهد. 
فالآن تعتبر الشهادة القديمة مجرد ورقة لا إلا و 13 سنة من الجد و الكد و إهضار الوقت و المال و تعب الأباء من أجل تعليم ابنائهم ذهبت سدى.
و كل من يريد الحصول على شهادة حديثة العهد بالترشح للباكالوريا حر اقفل في وجهه الباب نتيجة لأنه لم يعد يقبل من لديه شهادة باكالوريا. 
ان كل هذه القرارات خلفت الكثير من الإستياء لدى كل الحاصلين على هذه لاالشهادة فأصبح التلميد او الطالب يفكر و يقول في انفاسه لماذا لم أتعلم حرفة على الاقل. لأعيش بها و أتعايش في هذه الدولة التي أصبحت فيها القرارات السياسية تقتل نزاعات و نزاعات وهرطقة سياسية و جدال بين أحزاب كبرى احتكرت السوق السياسية بالمغرب. فهناك من تتحدث باسم الذين على الرغم من أن الذين يتبرأ منها وهناك من يعتمد على سياسة السيطرة وأدخل مفهوم البلطجة لبلادنا على الرغم من أن هذا المفهوم مستورد. الى غير ذلك عقم وصراعات لا منطقية و تصب هذه الأخيرة في الإنتقام من أبناء الشعب.
أين التعليم الذي يوصي بتطويره جلالة الملك نصره الله في خطاباته ونجد أيضا الدستور يضمن التعليم والشغل لجميع المغاربة.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ احسن منصة للدروس وتعلم اللغات 2015 ©