أفضل طرق تعلم اللغات باحترافية وبسرعة

أفضل طرق تعلم اللغات باحترافية وبسرعة

1- قراءة الكتب والأخبار والفقرات بتلك اللغة :

الأمر هنا أننا لا نريد أن نبقى في دائرة تعلم اللغة الهدف هو استخدام تلك اللغة ولهذا الأمر مفعول قوي ستشعر به وستلمسه بمجرد تجربته، فحين تقرأ كتاب ما أو خبر ما باللغة التي تتعلمها ستكون وسيلة لفهم ما تقرأ.

إلى جانب كون هذا الأمر من أفضل طرق تعلم اللغات هو أيضًا وسيلة يمكن من خلالها تحديد مدى تقدمك وفاعلية الطريقة والأسلوب الذي تتبعه في التعلم.

قد يعجبك: قصص إنجليزية قصيرة بلغة بسيطة واضحة لتنمية مهاراتك اللغوية.

2- التركيز على الكلمات الأهم وفهمها :

على سبيل المثال في اللغة الإنكليزية 2000 إلى 2500 كلمة هي الكلمات الأساسية التي تشكل ما يزيد عن 80% من العبارات والجمل، وبالتالية بمجرد التركيز عليها ستكون قد تخطيت ما يزين عن ثلاثة أرباع الطريق وسيكون بإمكانك فهم والتحدث بتلك اللغة وحتى كتابتها، أما عن القدر المتبقي فهو يأتي بشكل تدريجي وسيكون الأمر سهل بمساعدة القدر الوفير من الكلمات الأساسية في اللغة الانجليزية مثلا .

3- الخلط بينها وبين لغتك هي أفضل طرق تعلم اللغات:

على الرغم من أن الاعتماد على لغتك بشكل دائم في تعلم اللغة يعد من أكبر عراقيل تطويرها إلا أن الدمج بين اللغتين هو من بين أفضل طرق تعلم اللغة وهو مختلف عن الاعتماد عليها، كيف؟

أي في نفس الجملة بدلًا من قولها كاملة بالعربية قل كلمتين أو أكثر باللغة التي تود تعلمها، ونفس الأمر في حال كنت تود حفظ فقرة طويلة ما عليك إلا استبدال الكلمات التي تعرفها معناها العربي وحفظ الفقرة على كونها خليط من اللغتين.

4: تعلم اللغة بطريقة الأطفال تجاهل القواعد قليلًا :

للأسف يمكن أن تكون على إلمام تام بكل أساسيات اللغة والقواعد وعلى الرغم من أهمية هذا الأمر إلا أن انشغالنا في تذكر القواعد وترتيب الجمل على أساسها هو السبب الكامن طريقة تحدثنا السيئة باللغة فيصبح نطقنا متقطع عباراتنا ركيكة.

لذا لنتعامل مع اللغة كما يتعامل معها الطفل الصغير الذي لا يعرف الكتابة وكالشخص الغير متعلم الذي يتحدث بطلاقة على الرغم من أنه لا يفهم القواعد التي يستخدمها، وما عليك إلا صياغة الجمل بدون الانشغال بصف كلماتها وفق القاعدة.



ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ احسن منصة للدروس وتعلم اللغات 2015 ©